Previous_Arrow.svgNext_Arrow.svgUp_Arrow.svg
Industrial_Ideas_Logo_Unit.svg
مجلة لمجموعة أطلس كوبكو
Share-BT.svg
Search-BT-New.svg
Menu-Button-Blue-01.svg
result
Search
مجلة لمجموعة أطلس كوبكو
في خدمتك
يعرف أخصائي الخدمة توماسز بوغاج كيفية الحفاظ على استمرارية عمل الشركة والمجتمع…
الحالة الذهنية للتأجير
ستعمل الحلول المرنة على إنجاز المهام في كل الظروف.
التجميع لضمان السلامة
اكتشف سبب انتقال هذا المركز التعليمي الكوري الجنوبي إلى إمدادات النيتروجين في الموقع
ممتاز بوضوح
إن اختيار حلول شفط الهواء الأكثر كفاءة من شأنه أن يُحدث كل الفارق.
المياه النظيفة تغير حياة الناس
إن مبادرتنا "الماء من أجل الجميع" تدعم المجتمعات ذات القدرة المحدودة على الوصول...
المقال الافتتاحي
كلمة من الرئيس والمدير التنفيذي ماتس رامستروم.
تمكين التحول
تقع حلول التجميع الصناعي في قلب ثورة السيارات الكهربائية.
“الهندسة البشرية أمر أساسي”
تناقش مهندسة الأرغونوميات حالات التعرض للقوة وتصميم المنتج الرائع.
خبراء في الميدان
يضمن الوكلاء المحليون وموردو الخدمات حصول جميع العملاء على الدعم الميداني
بوابة إلى النمو
زيارة إلى الصين، ثانى أكبر اقتصاد في العالم.
"التنمية المشتركة هي أفضل طريقة للمضي قدمًا"
ن أطلس كوبكو جزء من "نظام والنبرغ البيئي"، الذي تم إعداده لزيادة الحدود العلمية.
الحفاظ على الجفاف
وأسفرت عملية تنمية دامت 10 سنوات عن ابتكار يغير كل شيء.
إحداث فارق
يعتمد المجتمع الحديث على الأفكار الصناعية التي تتجسد عبر أدواتنا.
إجراء الاتصال
تدعم مديرة اللوجستيات كايتي كيم مصنعي أشباه الموصلات في العالم.
لا مخلفات - انبعاثات منخفضة
ماذا لو كان بوسع الآلات الصناعية تكييف استخدام الطاقة ليتوافق مع احتياجات الإنتاج؟
رؤية مثالية
مجلة لمجموعة أطلس كوبكو رؤية مثالية لم يعد الإنتاج المستقل بالكامل مجرد وهم
قيد التشغيل وجاهز للعمل
إن التحول إلى الكهرباء يشكل خطوة مهمة نحو مستقبل دون انبعاثات كربون.
جهاز مصمم لأغر اض محددة
ابتكار مصمم للأغراض الصناعية في صناعة الغاز الطبيعي المُسال الواعدة.
وصفة للنجاح
استكشف بعض المقومات الأساسية اللازمة للبقاء في الريادة في مجال التكنولوجيا
تحديد المعالم
هل تعلم أن أداء جيمي هيندريكس كان يعتمد على شفط الهواء؟
تصنيع أكثر ذكاء
تخيّل مصنعًا حيث تعمل الأجهزة الذكية بشكل مستقل وتنقل البيانات من دون أي تأخير.
فريق ذكي + هاتف ذكي = منتج ذكي
تعرّف على المبدعين الذين صمموا مضخة تفريغ الهواء المخلبية الجافة DZS VSD+‎.
أدوات ذكية للحياة العصرية
تعمل الأدوات الصناعية على تحويل العالم.
نجمة صناعة الشاشة
من المحتمل أن تكون مضخة تفريغ الهواء الجافة iXL900R مستخدمة في عملية تصنيع شاشتك.
تحقيق النجاح من خلال البطاقات
حل خدمة قائم على البيانات ويوفر ملاحظات في الوقت الفعلي.
دخول سوق الطاقة الصديقة للبيئة
إن مدير السوق راسموس روبيش على استعداد لاغتنام الفرص الجديدة.
التشغيل من دون أي انبعاثات أو ضوضاء
يعد برج الإضاءة Z3+‎ ابتكارًا لا يصدر أي انبعاثات أو ضوضاء.
بداية عمل كبير
أول ماكينة ثقب متميزة تعمل بالبطارية من إنتاجنا على الإطلاق.
محكم للإقلاع
تجميع الطائرات، بالطريقة الذكية.
تحويل التفاح إلى صلصة تفاح
الهواء المضغوط مطلوب في كل مكان، حتى عند تحضير طعام الأطفال.
عندما يتفوق القطار على الطائرة
عندما يوازن النقل بالسكك الحديدية التكاليف والسرعة والاستدامة بشكل أفضل من النقل الجوي والبحري.
الحلقة المفقودة
يشكل التقاط الطاقة المتجددة واحتوائها لاستخدامها في وقت لاحق عنصراً أساسياً في عملية الانتقال نحو مستقبل خالٍ من الكربون.
نجمة
صناعة الشاشة
كلما نظرت إلى شاشة عرض مسطحة في هاتفك أو شاشة عرض أو التلفزيون، من المحتمل أن تكون مضخة تفريغ الهواء الجافة iXL900R مستخدمة في عملية التصنيع.
يكون عالم الإلكترونيات ذو الحالة الصلبة على الأرجح آخر ما تفكر فيه عندما تلتقط هاتفك المحمول للرد على رسالة نصية قصيرة أو التمرير عبر آخر موجز على وسائل التواصل الاجتماعي. ولكن تعد شاشة العرض المسطحة أحد الإنجازات التقنية العظيمة في العصر الحديث. فمن دونها، لن تكون شاشة العرض في هاتفك موجودة. ولن تشاهد برامجك المفضلة على جهاز التلفزيون ذي الشاشة المسطحة ولن تعمل على جهاز الكمبيوتر المحمول أيضًا.
يتم تصنيع الإمداد العالمي بالكامل من هذه الشاشات بواسطة عدد قليل من الشركات في شرق آسيا، داخل "مصانع إنتاج" ضخمة، قد تتجاوز مساحتها واحد كيلومتر. كما أن إحدى التقنيات التي يطلق عليها اسم مضخة تفريغ الهواء الجافة iXL900R والتي صنعتها Edwards، وهي جزء من مجموعة أطلس كوبكو، تمثل جزءًا أساسيًا من عمليات الإنتاج هذه.
يجب تصنيع شاشات العرض اللوحية المسطحة في بيئة مفرغة من الهواء لضمان الجودة والنظافة والتحكم. ولكي تنتقل اللوحة الزجاجية من الضغط الجوي إلى ضغط المعالجة المنخفض واللازم في غرفة المعالجة، فإنها تمر عبر حجرة قفل الحمل، حيث تعمل أنظمة مضخة تفريغ الهواء على خفض الضغط والحفاظ على عملية المعالجة نقية. ومع ذلك، تمثل المضخات ما يصل إلى ‎20% من إجمالي استهلاك الطاقة الضخم بالفعل في المنشأة.
يقول كريس شو، نائب رئيس قطاع تنمية الأعمال في قسم أشباه الموصلات، والذي كان مدير الإنتاج لهذه المضخة الجافة عندما تم تطويرها للمرة الأولى في عام 2012: "أخبرني أحد عملائنا أن أحد مصانعهم يستخدم كمية طاقة تعادل كمية الطاقة التي تستخدمها مدينة صغيرة إلى متوسطة الحجم. وقد تؤثر أي مشكلة تتعلق بالطاقة في الشبكة في المنطقة بأكملها".
ويواصل قائلاً: "في العديد من البلدان التي تقوم بالتصنيع، يتم تحديد سعر الكهرباء وفقًا للسوق المحلية. عندما تصل درجات الحرارة إلى 20 درجة مئوية تحت الصفر في كوريا الجنوبية أو إلى أكثر من 40 درجة مئوية في تايوان، فإن ذلك يتطلب استخدام الكثير من أجهزة التدفئة أو تكييف الهواء في الداخل، ولكن الحكومات لا تملك ما يكفي من الطاقة للسماح بذلك، ولكي تتوسع الاقتصادات بالقدر الذي تريده، فإنها تكاد تقنن إمدادات الطاقة".
"لذا فإنهم يحتاجون حقًا إلى كفاءة استهلاك الطاقة لتلبية احتياجات الناس في الوقت نفسه وتقديم إستراتيجية الطاقة، مع تلبية المتطلبات البيئية المتزايدة باستمرار".
ويوضح بول نيلر، نائب رئيس التسويق في قسم أشباه الموصلات الآن، والذي كان في ذلك الوقت مديرًا جديدًا لمضخات تفريغ الهواء الجافة، قائلاً: "لقد بدأنا بوجهة نظر تفيد بأن عملية خفض الضغط باستخدام الضخ من الممكن أن تتم بمضختين بدلاً من أربع مضخات".
مضخة تفريغ الهواء الجافة iXL900R
الميزات الرئيسية: استهلاك منخفض للطاقة، مضخة عالية القدرة تعمل على زيادة وقت التشغيل، بالإضافة إلى الفوائد من حيث تقليل التأثير البيئي والتكلفة.
قدرة فائقة:
صغيرة وهادئة، ولكنها قوية بما يكفي لتحل محل مضختين من الطراز السابق.
الاستخدام:في تصنيع أشباه الموصلات والألواح المسطحة.
*تستند الحسابات إلى بيانات المنتج ومقارنة أحدث تقنياتنا بتقنياتنا التقليدية. يتم تقدير عدد التركيبات بالاستناد إلى افتراضات السوق العالمية. حاسبة الكربون: انقر هنا
لقد بدأنا بوجهة نظر تفيد بأن عملية خفض الضغط باستخدام الضخ من الممكن أن تتم بمضختين بدلاً من أربع مضخات وهذا من شأنه أن يوفر الكثير من الطاقة ويقلل من إجمالي الانبعاثات وأن يقلل من تكاليف المنشآت المتمثلة في توفير الطاقة والمرافق لكل مضخة تدعم تلك الغرفة. ومن ثَمَّ، فقد كانت مجموعتنا الفنية راغبة في تحقيق سعة أكبر لكل معدة، وقدرة أكبر لكل كيلووات من استهلاك الطاقة".
كريس شو نائب رئيس قطاع تنمية الأعمال، قسم أشباه الموصلات
"وهذا من شأنه أن يوفر الكثير من الطاقة ويقلل من إجمالي الانبعاثات وأن يقلل من تكاليف المنشآت المتمثلة في توفير الطاقة والمرافق لكل مضخة تدعم تلك الغرفة. ومن ثَمَّ، فقد كانت مجموعتنا الفنية راغبة في تحقيق سعة أكبر لكل معدة، وقدرة أكبر لكل كيلووات من استهلاك الطاقة".
على الرغم من أن المنتج قد تم إطلاقه للمرة الأولى في عام 2014، فإن كلاً من بول وكريس يتذكرانه بدقة، فقد جاء في وقت انتقال حقيقي في Edwards، حيث أصبحت جزءًا من مجموعة أطلس كوبكو.
يقول بول: "في هذه المرة، كنا سنبدأ في الابتعاد عن مقدمات المنتجات الجديدة (NPI) بوصفها مسعى تقنيًا بحتًا يديره المهندسون لمزيد من فلسفة إدارة البرامج، مع وجود مديري المشروعات والفرق متعددة التخصصات في مختلف أنحاء الشركة. كانت توجد اجتماعات أسبوعية للمشروعات مع كل الأطراف المعنية".
"خلال هذا المشروع كنا أيضًا نعمل على بناء فريق مختص في مقدمات المنتجات الجديدة (NPI) في كوريا الجنوبية. وبدأ تدريجيًا في تولي عملية تسويق الإنتاج منا في المملكة المتحدة. في الوقت الحاضر، يقوم مصنع المملكة المتحدة في ساسكس بالتقنيات الأساسية للمضخات الجافة، ثم ينضم إليه المصنع في تشونان في كوريا الجنوبية، ولكن كان هذا المشروع منحنى تعلم حقيقي للفريق هناك. وحتى عندما التقيت بالفريق في كوريا الجنوبية بعد سنوات، كان الناس لا يزالون يذكرونه".
"وتذكروا أننا لم نكن نملك تقنية مؤتمرات الفيديو التي نملكها الآن، لذا فقد كانت توجد تحديات في مجال الاتصال أيضًا، لا سيما في فصل الشتاء الذي كان يوجد فيه فرق توقيت يبلغ تسع ساعات بين المملكة المتحدة وكوريا الجنوبية".
يقول كريس شو إن "العلاقة الحيوية" بين التسويق والبحث والتطوير تكون قائمة دومًا في وجود حالة من "الجهد الإبداعي. إنه يكون متوترًا وربما حادًا في بعض الأحيان، ولكنه فكاهي أيضًا. هذا التوتر يمثل أهمية بالغة لخلق القيمة للعملاء والنمو المربح".
يمكن أن تحل iXL900R محل مضختين من الطراز السابق. ويعني توفير الطاقة الناتج عن استخدام المضخة ذات السعة الأعلى أن العملاء يمكنهم تقليل تكاليف التشغيل بدرجة كبيرة. استنادًا إلى ساعات التشغيل التراكمية لمضخات تفريغ الهواء الجافة iXL900R في عام 2019 مقارنة بالجيل السابق من مضخات iXL500، تم توفير 26,8 جيجاوات ساعة، وما يقرب من 19000 طن متري من ثاني أكسيد الكربون.
يقول بول: "في كل مرة تنظر فيها إلى شاشة مسطحة في مكان ما، يوجد احتمال أن تكون مصنّعة باستخدام معداتنا، سواء كانت شاشة الهاتف أو جهاز المراقبة أو التلفزيون. وعندما تفكر في عدد الشاشات الموجودة في مختلف أنحاء العالم وكل ما تُستخدم من أجله، فإن هذا يشير إلى العمل الجيد!"
تعرّف على المبتكرين لدينا
كريس شو
نائب رئيس قطاع تنمية الأعمال، قسم أشباه الموصلات
كيف انتهت بك الحال إلى مجموعة أطلس كوبكو؟
كنت أرغب دائمًا في العمل في مجال سوق العلوم والهندسة والتكنولوجيا. كنت أشارك في ملكية شركة، ولكن عندما لم ينجح الأمر، بدأت أبحث عن شركة تعمل في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة للانضمام إليها، وأدركت أنه على الرغم من أنني كنت أحد عملاء Edwards فترة طويلة، لم أعمل لديهم مطلقًا. وعندما أجريت بحثي، أدركت أنهم كانوا يخسرون القليل من الأعمال التجارية التي كانوا يربحونها في السابق. كانت لدي الرغبة في معرفة ما إذا كان بإمكاني الانضمام إلى الفريق ومساعدتهم، وأنا الآن هنا جزء من عائلة أطلس كوبكو.
بول نيلر
نائب رئيس التسويق، قسم أشباه الموصلات
ما دافعك إلى العمل؟ الأمر برمته يتعلق بما يمكن أن تقدمه منتجاتنا. عندما تفكر في معدل التغيير ونمو التكنولوجيا وما تقدمه أجهزة أشباه الموصلات إلى العالم، سواء كانت قدرات حوسبة أسرع أو شاشات وأجهزة أفضل أو ما إذا كان الأمر يتعلق بتوفير أمور مثل الرعاية الصحية أو السيارات ذاتية التحكم، أعتقد أنها صناعة مثيرة للاهتمام. إن الأشياء التي تتيحها منتجاتنا هي الدافع الرئيسي بالنسبة إليّ.
تابعنا على
اتصل بنا | تنزيل إصدار 2021/2022 | أطلس كوبكو©